Categories
Business

تفاوض؟ مزاد علني؟ دليل صانعي الصفقات

سواء كنت تبحث عن مجوهرات أو ملابس أو كتب أو سيارة أو منزل أو حتى قطعة أرض ، فجميعها متوفرة بأسعار منافسة على مواقع المزايدة هذه. في المزاد الآلي المفتوح هو المصطلح الرسمي لتقديم العطاءات في الوقت الفعلي.

وفقا لهيرودوت ، في بابل كانت مزادات النساء للزواج تعقد سنويا. بدأت المزادات بالمرأة التي اعتبرها البائع بالمزاد الأجمل وتقدمت إلى أقل تقدير. اعتبر غير قانوني السماح ببيع الابنة خارج طريقة المزاد. يتم نقل المخاطر المتعلقة بقش السائل المنوي على الفور بعد منح العطاء للمشتري. يكون سعر الشراء مستحقًا على الفور ويكون واجب السداد في وقت إحالة العطاء. نصحنا بعدم اتباع هذا النهج لأنه ينطوي على مخاطرة كبيرة. قد ينتهي الأمر بالدوت كوم بمزاد فاشل أو سعر مقاصة غير جذاب للغاية.

هناك طريقة أخرى للنظر إلى موقع المزاد هذا وهي كنظام تداول ، ولكن نظرًا لعدم تساوي جميع العناصر في القيمة ، يتم منحك أرصدة لاستخدامها في صفقات أخرى. بدلاً من استخدام النقد للمزايدة ، تقدم listia ائتمانات للمستخدمين ، لذلك فإن جميع العناصر مجانية من الناحية الفنية.

خلال الإمبراطورية الرومانية ، بعد الانتصار العسكري ، كان الجنود الرومان غالبًا ما يقودون رمحًا في الأرض التي تُركت حولها غنائم الحرب ، ليتم بيعها بالمزاد العلني. تم بيع العبيد اللاحقين ، الذين غالبًا ما يتم الاستيلاء عليهم على أنهم “غنائم الحرب” ، صفقة بالمزاد العلني في المنتدى تحت علامة الرمح ، مع توجه عائدات البيع نحو المجهود الحربي. كلمة “المزاد” مشتق من الكلمة اللاتينية auctum ، مستلق من augeō ، “أنا زيادة”. بالنسبة لمعظم التاريخ ، كانت المزادات طريقة غير شائعة نسبيًا للتفاوض بشأن تبادل السلع والسلع. من الناحية العملية ، كان كل من المساومة والبيع بالسعر المحدد أكثر شيوعًا بشكل ملحوظ. في الواقع ، قبل القرن السابع عشر ، لم يكن هناك سوى عدد قليل من المزادات المتفرقة.

يجوز للمزاد الإعلان عن الأسعار ، ويمكن لمقدمي العطاءات طرح عروضهم بأنفسهم ، أو قد يتم تقديم العطاءات إلكترونيًا مع عرض أعلى عرض حالي للجمهور. في بعض الحالات ، قد يتم ترك الحد الأقصى للمزايدة مع صاحب المزاد ، الذي قد يقوم بالمزايدة نيابة عن مقدم العطاء وفقًا لتعليمات العارض. ينتهي المزاد عندما لا يرغب أي مشارك في تقديم عطاءات أخرى ، وعند هذه النقطة يدفع أعلى مزايد عرضه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *